العودة   منتديات سارق القلوب > المنتديات الشبابيه > جرائم - احداث عجائب غرائب قضايا
اجعل كافة الأقسام مقروءة

جرائم - احداث عجائب غرائب قضايا منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة - كل مثير وغريب من الأخبار تجده هنا الجرائم و القصص المثيره

جرائم - احداث عجائب غرائب قضايا

الســـــــيد (سكســــــي) .... وخادماته



قديم 12-Jan-07, 03:01 PM   رقم المشاركة : 1
اياد محمد
::كنز من كنوز القلوب::
 
الصورة الرمزية اياد محمد
 






  المستوى : اياد محمد is on a distinguished road

الســـــــيد (سكســــــي) .... وخادماته

قال الناطق باسم المنظمة العربية لحقوق الإنسان بسوريا د. محمود العريان إن ظاهرة الرق تنتشر في سوريا من خلال استغلال الخادمات القادمات من إثيوبيا وإندونيسيا وتايوان، لافتا إلى استخدامهن في ظروف عمل قاسية جدا مشيرا إلى أن الدعارة كانت في البداية عندما قدمت الفليبينيات وعملن في دور اللهو والدعارة والآن غطى عليهن عمل الروسيات. علما أن ظاهرة الخادمات الأجنبيات هي ظاهرة جديدة في سوريا إذا ما قورنت بالمجتمعات العربية الأخرى.

وذكر محام سوري فضل عدم نشر اسمه أن بعض مكاتب التشغيل توسعت بأعمالها بفضل ما يدر عليها تشغيل الخادمات في الدعارة، وقال: صاحب إحدى المكاتب اشتهر في أوساط معينة في هذا العمل وكوّن حوله مجموعة من الخادمات اللواتي بسبب قساوة الظروف وضغط صاحب المكتب يعملن بالدعارة ويطلقن على مديرهن "السيد سيكسي" عندما يرسلهن إلى زبون ما.


عبودية


وبشأن "العبودية" يوضح الطبيب محمود العريان أن مظاهرها تتجلى في: العمل 24 ساعة بدون عطلة وبلا أوقات راحة وتعمل أعمالا مجهدة، يفرض عليها التطبع بطباع أهل البيت فإذا كانت سيدة المنزل متدينة تجبرها على لبس الجلباب والصلاة وإذا كانت تلبس الجينز تجبرها على ذلك، أو تجبرها على الرقص، بحيث يفرض عليها سلوك يختلف مه بيئتها.

كما يبرز الاستغلال في مكاتب التشغيل، ويقول العريان إن المكتب يتقاضى على الخادمة 2000 دولار فيما تذهب لصاحبه ألف دولار إضافة إلى أجر شهرين أو 3 من أجر الخادمة الذي يكون بين 100 و 125 دولارا ، وأي شكوى على الخادمة من قبل رب العمل يتولى المكتب التحقيق فيها فيضربها ويهينها ويعيدها لصاحب المنزل.

ويشدد العريان على أن مسألة الدعارة ليست السمة الظاهرة في سوريا وإنما الاسترقاق، ويستطرد "وعندما تصبح الفتاة رقيقة قد تصبح داعرة وما خفي كان أعظم خلال الممارسات اليومية بين الخادمات والأهالي".


حوامل من بيوت الأثرياء

ويروي العريان تجربته من الحالات التي شاهدها في عيادته للطب النسائي، ويقول: اكتشفت أمورا مريعة تتم عمليات اعتداء جنسي على بعض الخادمات في كثير من البيوت من العائلات الثرية لكن مستواها الاخلاقي منخفض حيث يعتدون على الخادمات، وعندما تصلنا حالة نخبر الأمن الجنائي. ولا يمكن معرفة عدد الحالات لأنه هناك مجتمع محافظ يحاول التستر، أي اسرة لديها خادمة يعتدي عليها وتحمل يتسترون عليها ويتجهون إلى الإجهاض. وأحيانا تشك سيدة المنزل في الخادمة من خلال أوضاعها الصحية وتحضرها هنا للفحص إذا كانت عذراء أم لا فنتكشف أنها حامل وليست عذراء.

وأشار العريان إلى أن الخادمات بالآلاف في المدن الكبيرة والصغيرة وهن مسيحيات ومسلمات، وكان سابقا التوجه للفيلبينيات وأما الآن الاعتماد على الاندونيسيات أما الدفعة الطاغية فهي الاثيوبيات من مسيحيات ومسلمات .

وكانت الحكومة السورية أصدرت قانونا ينظم عمل مكاتب استقدام واستخدام العاملات والمربيات في المنازل من غير السوريات، ويحدد أجور هذه المكاتب بنسبة 10% من عقد العمل.

ويضع القانون ضوابط التشغيل وبنود العقد بين العاملة والمستفيد (صاحب المنزل) على أن يتعهد الأخير بحسن معاملتها وتسجيلها في مكتب إصابات العمل لدى التأمينات الاجتماعية علاوة على التعهد بتأمين المأكل والملبس والدواء والمسكن الملائم وإجازة سنوية وأوقات راحة كافية.




مقتطف من العربية

 

 

اياد محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-Jan-07, 11:56 AM   رقم المشاركة : 2
الجبل الكبير
::قـلـب جـديـد::





  المستوى : الجبل الكبير is on a distinguished road

يسلمووووووووووووووو على الموضوع

 

 

الجبل الكبير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-Jan-07, 01:53 PM   رقم المشاركة : 3
startaha1981
::قـلـب جـديـد::





  المستوى : startaha1981 is on a distinguished road

شكرا اخي على الموضوع والله مجتمعاتنا صارت نحو الحضيض.

 

 

startaha1981 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-Jan-07, 08:46 AM   رقم المشاركة : 4
a.y
::قـلـب جـديـد::





  المستوى : a.y is on a distinguished road

المجتمع السوري بأغلب فئاته لا يستخدم العمالة الخارجية واذا كان الكلام صحيح فهو يقتصر على حالات خاصة وهي بعيدة عن ال
بعيدة عن المجتمع السوري ولا يوجد بدون شواز

 

 

a.y غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-Mar-07, 10:11 PM   رقم المشاركة : 5
المنصور بالله
::قـلـب سـاحـر::






  المستوى : المنصور بالله is on a distinguished road

مع الاسف الانسان كلمى كثر ماله قلت اخلاقه والعياذ بالله

 

 

المنصور بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 01:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.