منتدي المحذوفات سلة المحذوفات مواضيع متكررها ، مواضيع ليس لها معني يتم نقلها هنا

منتدي المحذوفات

سورة يس



 
قديم 01-Apr-10, 08:55 PM   رقم المشاركة : 1
جاك طويلة
::قـلـب فـعـال::
 
الصورة الرمزية جاك طويلة
 





  المستوى : جاك طويلة is on a distinguished road

سورة يس

السلام عليكم


الحمد لله رب العالمين
جعل كلامه بلسم وشفاء من كل داء
ورحمة من كل بلاء ومخفف لكل عناء
وفرحة لكل محزون

وجعل لكل شئ قلبا وقلب القرآن... يس


فجعلها رحمة للأموات كما هي للأحياء.



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(اقرءوا يس على موتاكم)




عن أم الدرداء........
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(ما من ميت يُقرأ عليه سورة يس إلا هونّ الله عليه)



عن أنس........
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(من دخل المقابر فقرأ سورة يس خفف الله عنهم يومئذ وكان له بعدد من فيها حسنات)




عن أبى هريرة.......
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(من قرا سوره يس في ليلة ابتغاء
وجه الله غُفر له في تلك الليلة)


عن أنس ........
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
( إن لكل شئ قلباً وقلب القرآن يس
ومن قرأ يس كتب الله له بقراءتها
قراءة القرآن عشر مرات )
رواه الترمذى




عن عائشة رضى الله عنها....
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(إنّ في القرآنِِ لسوره تشفع لقارئها
ويُغفر لمستمعها ألا وهى سورة يس
تدعى في التوراة المُعِمّة)
قيل : يا رسول الله وما المُعِمّة ؟
قال: (تعم صاحبها بخير الدنيا وتدفع عنه
أهاويل الآخرة وتدعى الدّافِعة والقاضية )
قيل : يا رسول الله كيف ذلك ؟!
قال: (تدفع عن صاحبها كل سوء
وتقضى له كل حاجة , ومن قرأها عدلت
له عشرين حجة , ومن سمعها كانت له
كألف دينار تصدق بها في سبيل الله
ومن كتبها وشربها أدخلت جوفه ألف دواء
وألف نور وألف يقين وألف رحمة
وألف رأفة وألف هدى ونزع عنه كل داء وغل)

ذكره الثعلبي من حديث عائشة
والترمذى الحكيم في (نوادر الأصول)
عن حديث أبى بكر الصديق
رضى الله عنه مسنداً




والترمذى الحكيم في (نوادر الأصول)
عن عبد الأعلى قال حدثنا
محمد بن الصلت عن عمر
بن ثابت عن محمد بن مروان
عن أبى جعفر قال :
من وجد في قلبة قساوة فليكتب
(يس)
في جام بزعفران ثم يشربة
حدثني أبى رحمة الله
قال حدثنا أصرم بن حَوشَب
عن بقية بن الوليد عن المعتمر
بن أشرف عن محمد ابن على قال:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(القرآن أفضل من كل شئ دون الله
وفضل القرآن على سائر الكلام
كفضل الله على خلقة فمن وقّرَ القرآن
فقد وقّرَ الله ومن لم يوقّر القرآن
لم يوقّر الله وحرمة القرآن عند الله
كحرمة الوالد على ولده القرآن شافع
مشفّع وما حِِِِِلُ مصدّق
(قال بن الأثير:
ما حل أي خصم مجادل مصدّق)
فمن شَفَع له القرآن شفعّ
ومن مَحَل به القرآن صٌدّق
ومن جعله أمامه قادهٌ إلى الجنة
ومن جعله خلفه ساقه إلى النار
وحملة القرآن هم المحفوفون
برحمة الله الملبُسون نور الله
المعلّمون كلام الله من والاهم
فقد والى الله ومن عاداهم فقد عادى الله
يقول الله تعالى :
يا حملة القرآن استجيبوا لربكم
بتوقير كتابه يزدكم حباً
ويحببكم إلى عباده يدفع عن
مستمع القرآن بلوى الدنيا ويدفع
عن تالى القرآن بلوى الآخرة
ومن استمع آية من كتاب الله
كان له أفضل مما تحت العرش
إلى التّخُوم
وإن في كتاب الله لسورة
تُدعَى العزيزة ويُدعَى
صاحبها الشريف يوم القيامة
تشفع لصاحبها في أكثر
من ربيعه ومضر وهى سورة يس )

الزيادة من( نوادر الأصول ) للترمذى الحكيم




ذكر الثعلبي عن أبى هريرة......
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(من قرأ سورة يس ليلة الجمعة أصبح مغفوراً له)




روى الضحاك عن ابن عباس.....
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(إن لكل شئ قلباً وإن قلب القرآن يس و
من قرأها في ليلة أعطى يُسر تلك الليلة
ومن قرأها في يوم أعطى يُسر ذلك اليوم
وإن أهل الجنة يرفع عنهم القرآن
فلا يقرءون شيئاً إلا طه ويس)

المصدر
كتاب تفسير القرطبي في تفسير سورة يس




نداء عاجل
إن كان الثواب هكذا
وإن كان لهذه السورة كل هذا الفضل ,
وإن كان لهذه السورة كل هذه الدرجة عند الله
وان كانت الحسنة بعشر أمثالها ,

(والله يضاعِفٌ لمن يشاء)

وان كان لكل حرف ملك يتنزل عند قراءته يؤمّن على هذه القراءة ويرفع دعاء القارئ إلى السماء ويستغفر الله تعالى للشخص الذي يقرا القرآن .


إذن فكم ملك يتنزل........
عند قراءة السورة كاملة؟
وكم ملك يتنزل.......
عند قراءة السورة (7)مرات ؟
وكم ملك يتنزل.........
عند قراءة السورة(11) مرة؟
وكم ملك يتنزل ..........
عند قراءتها (41)مرة ؟؟؟؟

الله اكبر
الله اكبر
فعلا سورة يس قلب القران


حقوق الطبع غير محفوظه


منقول

 

 

التوقيع



وسياط جلاد تسوق خطاهمو
ما تصنعون؟
يجلجل الصوت الرهيب
كأنه القدر اللعين
وتظل تفغر في الدجى المشؤوم أفواه السجون
ويغمغمون
نحن الشعوب الكادحون


التعديل الأخير تم بواسطة الغريب ; 03-Apr-10 الساعة 12:25 PM.
جاك طويلة غير متواجد حالياً  
قديم 03-Apr-10, 01:41 PM   رقم المشاركة : 2
الغريب
The Peaple Chamption
 
الصورة الرمزية الغريب
 






  المستوى : الغريب is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاك طويلة مشاهدة المشاركة

السلام عليكم
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته ومغفرته

بارك الله فيك أخي الحبيب على نقلك الطيب

وحرصك للخير

وبلا شك سورة (يس) هي من القرآن الكريم

لها من فضائل القرآن ما لغيرها من السور

تضمنت الكثير من القصص والأخبار

وسأورد فتوى واضحة لاحقا"

لكن؟؟

لدي تعليق بسيط وتوضيحات :

أما التعليق فقد أتفقنا أنا وأنت سلفا" أن يكون بيننا منهجا"

واضحا" في التلقي إذا أختلفنا في أمر من أمور الشريعة

وهي من باب التذكير :

الرجوع إلى كتاب الله أولا"

ثم سنة النبي صلى الله عليه وسلم الصحيحة ثانيا"

ثم إجماع الصحابة

ثم إجماع علماء الأمة من السابقين واللاحقين

وبما أن المقام مقام أحاديث شرعية أنا قيدتها بالصحة

كما قال بذلك أهل العلم فما كان منها صحيحا" عملنا به

وما سوى ذلك فلا يلزمنا ونحذر منه

هذا بالنسبة لتعليق والتذكير

أما التوضيح :

فهذا الحديث :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاك طويلة مشاهدة المشاركة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(اقرءوا يس على موتاكم)
السؤال:
ما هو صحة حديث: "اقرأوا على موتاكم سورة يس"؟


المفتي: مشهور بن حسن آل سلمان الإجابة:

هذا حديث ضعيف جداً، أخرجه أبو داود والنسائي وابن ماجه، وأحمد وغيرهم من طريق ابن المبارك عن أبي عثمان عن أبيه عن معقل بن اليسار، وأبو عثمان وأبوه، كما قال الإمام الذهبي في الميزان، مجهولان، فهذا إسناد مظلم، ولا يعمل به، وقراءتها لم يثبت فيها شيء، كما قال الإمام الدار قطني.

لكن من السنة أن نلقن الميت: "لا إله إلا الله" وهو يحتضر، فإن قالها نسكت عليه، فإن تكلم بكلام غيرها، رجعنا ولقناه أن يقول: "لا إله إلا الله"، فيكون حرصنا عليه أن نجعل آخر كلامه من الدنيا: "لا إله إلا الله".

إنتهى

*******************

وهذه فتوى أخرى :

السؤال: هل قراءة سورة ( يس ) عند الاحتضار جائزة؟

الجواب: قراءة سورة (يس) عند الاحتضار جاءت في حديث معقل بن يسار أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « اقرءوا على موتاكم يس »[1][1] صححه جماعة وظنوا أن إسناده جيد، وأنه من رواية أبي عثمان النهدي عن معقل بن يسار , وضعفه آخرون , وقالوا: إن الراوي له ليس هو أبا عثمان النهدي، ولكنه شخص آخر مجهول، فالحديث المعروف فيه أنه ضعيف لجهالة أبي عثمان , فلا يستحب قراءتها على الموتى، والذي استحبها ظن أن الحديث صحيح فاستحبها , لكن قراءة القرآن عند المريض أمر طيب ولعل الله ينفعه بذلك , أما تخصيص سورة (يس) فالأصل أن الحديث ضعيف فتخصيصها ليس له وجه.

أجاب عنها سماحة الشيخ/عبدالعزيز بن باز رحمه الله
منقول من رسالة الإسلام


**************************

فضل سورة يس ((((( أحاديث موضوعة ))))))))


المقال المنتشر في المنتديات هو :


الحمد لله رب العالمين جعل كلامه بلسم وشفاء من كل داء ورحمة من كل بلاء ومخفف لكل عناء وفرحة لكل محزون وجعل لكل شئ قلبا وقلب القرآن..... يس ................... الخ


الفتوى :

السؤال :
هل هناك أحاديث صحيحة في فضل قراءة سورة ( يس ) ؟ البعض يقول : إنها لِمَا قُرِأت له ؟


الجواب:


الحمد لله
أولا :
سورة ( يس ) من سور القرآن المكية العظيمة ، عدد آياتها ثلاث وثمانون آية ، فواصلها القصيرة لها وقع قوي في النفوس المؤمنة ، موضوعاتها الرئيسية هي موضوعات السور المكية ، تحدثت عن توحيد الألوهية والربوبية وعاقبة المكذبين بهما ، والقضية التي يشتد عليها التركيز في السورة هي قضية البعث والنشور .

ثانياً :
قد وردت عدة أحاديث في فضائل هذه السورة ، أكثرها مكذوبة موضوعة ، وبعضها ضعيف ضعفا يسيرا ، ولم نقف على حديث صحيح مخصوص في فضل سورة ( يس ) .

فمما ورد من فضائلها ويضعفه أهل العلم بالحديث – وإنما نسوقه هنا للتنبيه عليه - :
( إن لكل شيء قلبا ، وقلب القرآن ( يس ) ، من قرأها فكأنما قرأ القرآن عشر مرات )
( من قرأ سورة ( يس ) في ليلة أصبح مغفورا له )
( من داوم على قراءتها كل ليلة ثم مات مات شهيدا )
( من دخل المقابر فقرأ سورة ( يس ) ، خفف عنهم يومئذ ، وكان له بعدد من فيها حسنات )
انظر "الموضوعات" لابن الجوزي (2/313) ، "الفوائد المجموعة" للشوكاني (942،979) ، وانظر للأهمية رسالة : " حديث قلب القرآن يس في الميزان ، وجملة مما روي في فضائلها " لفضيلة الشيخ محمد عمرو عبد اللطيف ، حفظه الله .
ويراجع في موقعنا سؤال رقم (654) (6460)
ثالثا :
ومما يرويه الناس حديث ( يس لما قرئت له ) ، ويعنون به أن قراءة سورة ( يس ) يحصل معها قضاء الحوائج وتسهيل الأمور التي ينويها القارئ بقراءته .
والواجب التنبيه على بطلان نسبة هذا الكلام إلى السنة النبوية ، أو إلى أهل العلم من الصحابة والتابعين والأئمة ، فلم يأت عن أحد منهم مثل هذا التقرير ، بل ينبهون على بطلان ذلك .
يقول السخاوي رحمه الله عن هذا الحديث :
" لا أصل له بهذا اللفظ " انتهى . "المقاصد الحسنة" (741) ، وقال القاضي زكريا في حاشية البيضاوي : موضوع . كما في "كشف الخفاء" (2/2215)
ومثله في كتاب "الشذرة في الأحاديث المشتهرة" لابن طولون الصالحي (2/1158) وفي "الأسرار المرفوعة" للقاري (619) وغيرها . وانظر رسالة الشيخ محمد عمرو المشار إليها : " حديث قلب القرآن يس .. " ص 80 هـ 1 .

ولا يجوز لأحد أن ينسب هذا الحديث إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا أن يتحدث به في مجالس الناس ، ومن يزعم أن التجربة تدل على صحة هذا الحديث ، يقال له : والتجربة وقعت من كثير ممن قرأ ( يس ) لقضاء حاجته فلم يقضها الله له ، فلماذا نأخذ بتجربتك ولا نأخذ بتجربة غيرك !؟

وما ينقله الإمام ابن كثير في "تفسير القرآن العظيم" (3/742) عن بعض أهل العلم : " أنَّ مِن خصائص هذه السورة أنها لا تُقرَأ عند أمر عسير إلا يسره الله تعالى " انتهى .
فهو اجتهاد منهم ليس عليه دليل من الكتاب أو السنة أو أقوال الصحابة والتابعين ، ومثل هذا الاجتهاد لا يجوز نسبته إلى الله تعالى ورسوله ، إنما ينسب مثل هذا إلى قائله ؛ بحيث يكون صوابه له وخطؤه عليه ، ولا يجوز أن ينسب إلى كتاب الله تعالى أو سنة رسوله ما نتيقن أنه منه . قال الله تعالى : { قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ }


على أننا ننبه هنا إلى أن كثيرا ممن تقضى له الحاجات عند دعائه ، أو قراءته لمثل ذلك ، إنما تقضى له لأجل ما قام بقلبه من الاضطرار والفقر إلى ربه ، وصدق اللجوء إليه ، لا لأجل ما قرأه من دعاء ، أو دعا عنده من قبر أو نحو ذلك .
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
" ثم سبب قضاء حاجة بعض هؤلاء الداعين الأدعية المحرمة أن الرجل منهم قد يكون مضطرا اضطرارا لو دعا الله بها مشرك عند وثن لاستجيب له ، لصدق توجهه إلى الله ، وإن كان تحري الدعاء عند الوثن شركا ، ولو استجيب له على يد المتوسل به ، صاحب القبر أو غيره لاستغاثته ، فإنه يعاقب على ذلك ويهوي في النار ، إذا لم يعف الله عنه ..."
ثم يقول : " ومن هنا يغلط كثير من الناس ؛ فإنهم يبلغهم أن بعض الأعيان من الصالحين عبدوا عبادة أو دعوا دعاء ، ووجدوا أثر تلك العبادة وذلك الدعاء ، فيجعلون ذلك دليلا على استحسان تلك العبادة والدعاء ، ويجعلون ذلك العمل سُنّة ، كأنه قد فعله نبي ؛ وهذا غلط لما ذكرناه ، خصوصا إذا كان ذلك العمل إنما كان أثره بصدق قام بقلب فاعله حين الفعل ، ثم تفعله الأتباع صورة لا صدقا ، فيُضَرون به ؛ لأنه ليس العمل مشروعا فيكونَ لهم ثواب المتبعين ، ولا قام بهم صدق ذلك الفاعل ، الذي لعله بصدق الطلب وصحة القصد يكفر عن الفاعل " .
انتهى من اقتضاء الصراط المستقيم (2/698، 700)

والله أعلم .

موقع الإسلام سؤال وجواب


************************************

جواب الشيخ عبدالرحمن السحيم
عضو مركز الدعوة والإرشاد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا
وحَفِظَك الله وَرَعَاك .

لا يثبت في فضل سورة ( يس ) حديث
ولم يثبت فيها أيضا أنها تُقرأ على المحتضر ولا على الميت في قبره
بل قراءة القرآن في المقابر من الأمور المحدثة المبتدعة
.

كما أن القراءة على روح المتوفَّى أيضا من الأمور المحدثة المبتدعة
بل السنة أن يُدعى للميت بعد أن يُقبر ، ويُدعى له بالثبات .
ولذا كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه ، فقال : استغفروا لأخيكم ، وسَلُوا له التثبيت ، فإنه الآن يسأل . رواه أبو داود .

والله أعلم .


****************************

وبالنسبة لكتاب ( نوادر الأصول ) للترمذى الحكيم

الذي نقلت منه معظم هذه الآثار فإليك هذه الفتوى :



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:


فالحديث الذي سألت عنه جاء في "كنز العمال" منسوبا إلى الحكيم الترمذي في "نوادر الأصول".

وكتاب "نوادر الأصول" من الكتب التي حكم علماء الحديث بالضعف على ما انفردت به من الأحاديث.

فقد قال الشيخ سيد عبد الله في منظومته "طلعة الأنوار" التي لخص فيها ألفية الحافظ العراقي، قال مستطردا بعض الكتب التي يحكم بالضعف على ما تفردت به:

كذا نوادر الأصول وزد للحاكم التاريخ ولتجتهد

فالحديث المذكور ضعيف لا يوجد ما يدل على ثبوته، ولكن لا مانع من الدعاء بما ورد فيه، مع عدم اعتقاد ثبوت ذلك الثواب المعين المرتب عليه في هذا الحديث.

ومن الأفضل في حق المسلم المواظبة على الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم ومن الكتب المختصرة التي تشتمل على الأذكار المأثورة "حصن المسلم" فينبغي لك اقتناؤه.

والله أعلم.



نقلا" عن موقع الإسلام ويب


************************


بعد إيراد كل هذه الفتاوى لأهل العلم

وتبيين ضعف تلك الأحاديث

نصيحة موجهة لأخي الحبيب

بمواصلة الجهد والتعلم فكلنا جهلاء ونحتاج إلى تعلم

والحرص كل الحرص على نقل الصحيح وتتبعه

ففيه الفوز والفلاح والكفاية عما في الموضوعات والأحاديث

الضعيفة من شواذ وأكاذيب تخالف السنة الصحيحة

جزاك الله خير

سيتم حذف الموضوع بعد يومين

يعطيك العافية

تقبل مروري

 

 

التوقيع

بركة العمر في حسن العمل


التعديل الأخير تم بواسطة الغريب ; 03-Apr-10 الساعة 02:53 PM.
الغريب غير متواجد حالياً  
قديم 03-Apr-10, 09:02 PM   رقم المشاركة : 3
جاك طويلة
::قـلـب فـعـال::
 
الصورة الرمزية جاك طويلة
 





  المستوى : جاك طويلة is on a distinguished road

مشكور اخي احمد على التعقيب وبعض الاسئلة التى ساجيبك عليها بهذا السؤال

في هجرة رسول الله من مكة الى المدينة عندما اجتمع شباب من قريش لقتل رسول الله في فراشه فالقصة معروف ولكنه خرج ومر عليهم فلم يروه ولم يشعروا بخروجه كيف؟؟؟ لانه صلى الله عليه وسلم امرنا بأخذ الاسباب

وقراء عليهم سورة (يس) لا أسالك لماذا قراء سورة( يس )

اما عن الاحاديث الضعيفة ستجد الاجابة هنا


YouTube - ‫الشيخ كشك رحمة الله يرد علي ادعياء السلفية الوهابية ويكشفهم‬‎

 

 

جاك طويلة غير متواجد حالياً  
قديم 04-Apr-10, 09:47 AM   رقم المشاركة : 4
الغريب
The Peaple Chamption
 
الصورة الرمزية الغريب
 






  المستوى : الغريب is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاك طويلة مشاهدة المشاركة

مشكور اخي احمد على التعقيب


العفو منك أخي أحمد على المتابعه





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاك طويلة مشاهدة المشاركة

وبعض الاسئلة التى ساجيبك عليها بهذا السؤال


عفوا" أخي ........

أنا لم أطرح عليك أي أسئلة بارك الله فيك

فأنت من يسأل وأنت من يجيب

وقلت لك في أكثر من موضوع بيننا وفي ردي السابق

القياس بالعقل لا يصطدم مع النص بل يتبعه

فلا قياس مع وجود نص شرعي




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاك طويلة مشاهدة المشاركة

في هجرة رسول الله من مكة الى المدينة عندما اجتمع شباب من قريش لقتل رسول الله في فراشه فالقصة معروف ولكنه خرج ومر عليهم فلم يروه ولم يشعروا بخروجه كيف؟؟؟ لانه صلى الله عليه وسلم امرنا بأخذ الاسباب وقراء عليهم سورة (يس)


قصة معروفة وهي من معجزات النبي عليه الصلاة والسلام

هل أفهم من إستشهادك أن كل من قرأها سيختفي من أعين الناس

كما حصل مع النبي صلى الله عليه وسلم .......... !!

^^ أليست هذه من كرامات شيوخ الطرق المزعومة !

هل بدأت تبث إلينا مفهومك الصوفي وتفسيرك للقرآن والسيرة .......؟!!

ثم أنت قلت :

اقتباس:
لانه صلى الله عليه وسلم امرنا بأخذ الاسباب
فسؤالي لك هل رسولنا عليه الصلاة والسلام

أسبابه كأسبابنا ............. !!؟؟

أنتظر إجابتك بالدليل على لفظ الأمر الذي تدندن حوله



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاك طويلة مشاهدة المشاركة

لا أسالك لماذا قراء سورة( يس )


طبعا" من باب التصحيح لروايتك هو صلى الله عليه وسلم

قرأ صدر السورة (أولها) حتى قوله تعالى :

{وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ} [يس: 9].

ولم يقرأ السورة كاملة ................

ثم أخذ حفنة من التراب و وضعها على رأس كل واحد ممن جاء لقتله

عليه الصلاة والسلام وهذه من معجزاته صلى الله عليه وسلم

وهي خاصة به لا كما يزعم البعض .................

هداهم الله





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاك طويلة مشاهدة المشاركة


رحمك الله يا شيخ عبد الحميد كشك وغفر لك

طبعا" ظاهر النص والرمي بالمذهبية وخطاب عنيف منه

سامحه الله وعفا عنه .....................

أوْرَدَهَا سَعْدٌ وسَعْدٌ مُشْتَمِلْ
*** مَاهكَذَا يا سعدُ تُورَدُ الإبل

ما هكذا يكون تأصيل العلم الشرعي والرد العلمي

فالصراخ أخر طريقة في الحوار

وأعذرني على كلامي هذا فأنا من محبي الشيخ

عبد الحميد كشك رحمه الله تعالى

إلا أنه لم يأتي بشيء وظاهر كلامه الذي نقلته

هو الهجوم دون إيراد دليل واحد سوى القياس

وإستخدام كلمة (ربما)

قال الله تعالى في كتابه العزيز على لسان لقمان:

(واقصد في مشيك واغضض من صوتك إن أنكر الأصوات لصوت الحمير‏)

لقمان 9

سيتم حذف الموضوع بعد يوم

تقبل مروري

 

 


التعديل الأخير تم بواسطة الغريب ; 04-Apr-10 الساعة 11:49 AM.
الغريب غير متواجد حالياً  
 



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القران الكريم كاملا بصوت الشيخ السديس samgh منتديات اسلاميه 3 24-Sep-06 02:25 PM
القرآن الكريم كاملا بصوت (أحمد العجمي)بصيغه amr ياسر الياسر منتديات اسلاميه 2 16-Sep-06 10:46 PM
طرق مختلفة لعلاج السحر m0o0on منتديات اسلاميه 0 27-May-06 05:27 PM
المصحف المرتل للقارىء مشاري العفاسي كاملا بهيئة ملفات الجوال smk15 منتديات اسلاميه 1 19-Mar-06 03:59 PM
القران كاملا بصوت القارئ احمدالعجمي ارجو التثبيت شوق الورود منتديات اسلاميه 2 19-Dec-05 05:19 AM


الساعة الآن 01:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.